20‏/07‏/2016

الرئيسية اخبار السودان الصفقات الجديدة بالسودان مطالبة بإثبات جدارتها

اخبار السودان الصفقات الجديدة بالسودان مطالبة بإثبات جدارتها

يخضع العديد من اللاعبين الجدد، المحليين والأجانب الذين تعاقدات معهم أندية الممتاز السوداني، لاختبار قدرات وتحدٍ مقرون برهان صعب ستكون المحصلة تقييما نهائيا يدل على فشل مجالس الإدارات من عدمه في إدارة ملف التعاقدات الصيفية، وبات الجمهور والمراقبون في حالة ترقب وشغف للتعرف على قدرات هؤلاء اللاعبين الجدد وتأثيرهم على نتائج وأداء فرقهم في الدور الثاني من البطولة.

في الهلال جاء لاعب نيجيري مغمور يلعب بقدمه اليسرى في وسط الملعب، اسمه عزيز شوبولا بعد فترة احتراف قصيرة في نادي بادربورن الألماني ولا يعرف سبب إنتهاء فترته القصيرة هناك، لكن قدم اللاعب نفسه بسرعة في أكبر مباراة للفريق وهي مباراة الديربي التي كسبها الهلال.

وأحرز اللاعب هدفا أسطوريا وتسبب بالثاني من ركلة جزاء، ولكن ما زال على شوبولا العمل لإقناع الجميع بقدراته الفنية ويبرهن أن ما حدث في مباراة الديربي لم يكن مجرد نزوة.

الزيمبابوي إدوارد سادومبا مهاجم عاد للهلال بعد 3 سنوات بعد إنهاء التعاقد معه بواسطة رئيس النادي السابق الأمين البِرَيْر، تألق في مباراة مباراة الديربي فصنع هدف التعادل وأحزر هدف الفوز، كبر قليلا في السن ويواجه تحد أنه يجب أن يتغلب على عامل السن لإثبات أن عودته للفريق لها قيمة.

صانع الألعاب شرف شيبون، هو اللاعب المحلي الذي يجب أن ينجح في رهان أنه لاعب له قيمة فنية كبيرة قياسا بالطريقة التي خطفه بها الهلال من المريخ وقام بتهريبه إلى جنوب السودان، مرة ثانية، ثم نقله إلى شبيبة القيروان التونسي، إلى أن أعاده في مايو الماضي، وحتى الآن يبحث شرف عن فرصة خوض مباراة كاملة مع الهلال ليشفي غليل تحوله من الهلال للمريخ.

في المريخ يتعين على المدافع الدولي السوداني صلاح نمر، الذي رفض تجديد تعاقده مع الخرطوم والوطني وفضل اللعب للمريخ، أن يثبت أنه خيار لا غنى عنه في قلب دفاع رغم التشكيك في قدراته، وسيكون الضغط بالتالي عليه كبيرا لإقناع جمهور المريخ في ظل غياب قلبي الدفاع أمير كمال وعلي جعفر بسبب عقوبة الإيقاف المحلية والقارية.

لاعب آخر في المريخ لابد أن يؤكد أنه على قدر الضجة التي صاحبت تعاقد النادي الأحمر معه، وهو لاعب وسط منتخب جنوب السودان ألوك اكيج وهو لاعب وسط وهجوم، خطفه المريخ من الهلال ببراعة ويتماز بالسرعة، وينتظر منه جمهور المريخ إثبات مهاراته الفنية.

في اللاعبين الأجانب، هناك صانع الألعاب العاجي الموهوب صاحب القدم اليسارية شيخ موكورو الذي صنع له جماهيرية كبيرة جدا بالهلال الذي تعاقد معه في ديسمبر/كانون الثاني 2015 لكن الهلال استغنى عن خدماته بعد 4 أشهر فقطـ الأمر شكل صدمة له ولجماهير الهلال، لكن اللاعب قبل بالعودة إلى السودان بسرعة من بوابة الهلال الاُبَيِّض في مايو الماضي ما يعني أنه أعلن قبوله التحدي لإثبات الظلم الذي وقع عليه في الهلال، وستكون مباراة فريقه الجديد مع الهلال هي المحك له.

ويبقى ظهير أيسر فريق الأهلي عطبرة الإريتري جوناس أبرز لاعب يستحق المتابعة في الدوري السوداني، وهو لاعب أساسي بمنتخب بلاده جاء مغمورا في السودان ووجد صعوبة بالغة في التعاقد مع فريق في الممتاز، وقبل به فريق الأهلي عطبرة على مضض ويتوقع أن يكون مفاجأة في الدوري لأنه مصنف من افضل اللاعبين الصاعدين في إقليم سيكافا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.