كيف تنظف أنوار سيارتك القديمه؟

كيف تنظف أنوار سيارتك

انوار و شمعات السيارة او مصابيح الإضاءة الخاصة بالسيارة تتعرض للغبار و الأتربة التي تعلق بها او تلتصق بها او تودي ال خدشها مما يغير لونها و يجعلها شائبة مما يؤثر على شكل المصباح و السيارة و كذلك على درجة الإضاءة لفوانيس السيارة , و جميعنا يعرف مدى أهمية هذه الفوانيس و درجة إضاءتها أثناء القيادة ليلًا مما يعرض السيارة للخطر و كذلك يعرض من حول السيارة للخطر , لذا يجب الإهتمام بتنظيف و تلميع هذه الفوانيس و سنتعلم معًا طرق لتلميع فوانيس السيارة بسهولة و بأنفسنا .

الطريقة :

1- معجون أسنان , ملمع زجاج , فوطة سيارة , فرشاة أسنان هذه الأدوات التي سنحتاجها في عملية التلميع .
2- قم برش ملمع الزجاج على الفانوس ثم أمسحة بفوطة السيارة و يمكن أن تكرر تلك العملية مرتين او ثلاث حتى تتخلص من البقع العالقة على الفانوس .
3- هات معجون الأسنان و قم بوضع مقدار منه على فانوس السيارة على أن تكون كمية ليست قليلة .
4- أحضر فرشاة الأسنان و إبدأ في فرك المعجون على الفانوس بالفرشاة و إفرده على الفانوس كله بالفرشاة و قم بالفرك بشكل جيد .
5- بعد الفرد رش رشة من ملمع الزجاج و عد للفرك بفرشاة الأسنان مرة أخرى و كرر هذه العملية عدة مرات رشة من الملمع ثم الفرك بالفرشاة و ستلاحظ تكون رغوة مع كل مرة و ستستغرق تلك العملية حوالي عشر دقائق او ربع ساعة .
6- في النهاية قم برش كمية وافرة من ملمع الزجاج على الفانوس و إبدأ في مسح المعجون عن الفانوس بفوطة السيارة و كلما أزلة كمية من المعجون رش الملمع و أزل كمية أخرى الى أن تزيل كل المعجون عن الفانوس و تأكد من إزالة المعجون من جميع الأركان و الجزء خارج الفانوس الذي قد يصله المعجون .
7- في النهاية قم بسكب بعض المياه على الفانوس و أمسحه جيدًا بفوطة السيارة للتخلص من أي أثر للمعجون كرر هذه العملية أكثر من مرة حتى تتأكد أنك أزلت المعجون تمامًا عن الفانوس و كلما شعرت أن الفوطة تشبعت بالمياه قم بعصرها و أعد إستخداها الى أن يتم تلميع الفانوس بشكل جيد و تنشيفه .      

الطريقة الثانية .

1- علبة بونش , فرخ صنفرة 600 , فرخ صنفرة 1200 زجاجة مياه .
2- أحضر زجاجة المياه و قم بإحداث ثقب في غطاء الزجاجة .
3- قم بأخذ قطعة من فرخ الصنفرة 600 تقريبًا بحجم كف يديك .
4- قم بسكب المياه على الفانوس من ثقب غطاء الزجاجة بشكل مستمر مع فرك الفانوس بالصنفرة 600 و تمتاز هذه الصنفرة بالخشونة بعض الشئ عن الصنفر 1200 فتعمل على إزالة الخشونة في السطح الخارجي للفانوس من أثر الرمل و النقر بينما تعمل الصنفرة 1200 على التلميع و تستمر عملية إستخدام الصنفرة 600 لمدة 20 دقيقة تقريبًا ثم ننتقل الى إستخدام الصنفرة 1200 بنفس الطريقة لمدة 10 دقائق .
5- بإستخدام المناديل الورقية او فوطة السيارة قم بتنشيف الفانوس من المياه و بذلك يصبح السطح الخارجي للفانوس نظيف .
6- قم بأخذ كمية من البولش و إبدأ بفردها على السطح الخارجي للفانوس و إتركه هكذا لمدة من ساعتين الى أربع ساعات و إن إتيح لك تركه أكثر لا مشكلة فكلما ظل البولش على السطح الخارجي للفانوس و في الشمس لفترات طويلة ترك أثرًا لامعًا أفضل و أجمل .
7- بعد إنقضاء المدة أحضر قطعة قماش عادية و إبدأ في فرك البولش عن سطح الفانوس , حيث أنه أصبح متيبسًا على سطح الفانوس و من وقت لآخر قم بتنفيض قطعة القماش للتخلص من البولش مما يساعدم على فرك الباقي منه على الفانوس و بذلك يصبح الفانوس لامعًا و نظيفًا .  
كيف تنظف أنوار سيارتك

كيف تنظف أنوار سيارتك
كيف تنظف أنوار سيارتك

كيف تنظف أنوار سيارتك
كيف تنظف أنوار سيارتك

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هو بانل ستيشن وماهي حقيقة panel station ؟

تحميل كتب الهندسة المدنية Civil Engineering books pdf

أجمل صور عن السودان "بامكانكم تحميل صور السودان" - صور من السودان