اخبار تقنية دروس وشروحات مهمة، سيو مواقع انترنت وقوالب

21‏/08‏/2016

كيف تنظف أنوار سيارتك القديمه؟

كيف تنظف أنوار سيارتك

انوار و شمعات السيارة او مصابيح الإضاءة الخاصة بالسيارة تتعرض للغبار و الأتربة التي تعلق بها او تلتصق بها او تودي ال خدشها مما يغير لونها و يجعلها شائبة مما يؤثر على شكل المصباح و السيارة و كذلك على درجة الإضاءة لفوانيس السيارة , و جميعنا يعرف مدى أهمية هذه الفوانيس و درجة إضاءتها أثناء القيادة ليلًا مما يعرض السيارة للخطر و كذلك يعرض من حول السيارة للخطر , لذا يجب الإهتمام بتنظيف و تلميع هذه الفوانيس و سنتعلم معًا طرق لتلميع فوانيس السيارة بسهولة و بأنفسنا .

الطريقة :

1- معجون أسنان , ملمع زجاج , فوطة سيارة , فرشاة أسنان هذه الأدوات التي سنحتاجها في عملية التلميع .
2- قم برش ملمع الزجاج على الفانوس ثم أمسحة بفوطة السيارة و يمكن أن تكرر تلك العملية مرتين او ثلاث حتى تتخلص من البقع العالقة على الفانوس .
3- هات معجون الأسنان و قم بوضع مقدار منه على فانوس السيارة على أن تكون كمية ليست قليلة .
4- أحضر فرشاة الأسنان و إبدأ في فرك المعجون على الفانوس بالفرشاة و إفرده على الفانوس كله بالفرشاة و قم بالفرك بشكل جيد .
5- بعد الفرد رش رشة من ملمع الزجاج و عد للفرك بفرشاة الأسنان مرة أخرى و كرر هذه العملية عدة مرات رشة من الملمع ثم الفرك بالفرشاة و ستلاحظ تكون رغوة مع كل مرة و ستستغرق تلك العملية حوالي عشر دقائق او ربع ساعة .
6- في النهاية قم برش كمية وافرة من ملمع الزجاج على الفانوس و إبدأ في مسح المعجون عن الفانوس بفوطة السيارة و كلما أزلة كمية من المعجون رش الملمع و أزل كمية أخرى الى أن تزيل كل المعجون عن الفانوس و تأكد من إزالة المعجون من جميع الأركان و الجزء خارج الفانوس الذي قد يصله المعجون .
7- في النهاية قم بسكب بعض المياه على الفانوس و أمسحه جيدًا بفوطة السيارة للتخلص من أي أثر للمعجون كرر هذه العملية أكثر من مرة حتى تتأكد أنك أزلت المعجون تمامًا عن الفانوس و كلما شعرت أن الفوطة تشبعت بالمياه قم بعصرها و أعد إستخداها الى أن يتم تلميع الفانوس بشكل جيد و تنشيفه .      

الطريقة الثانية .

1- علبة بونش , فرخ صنفرة 600 , فرخ صنفرة 1200 زجاجة مياه .
2- أحضر زجاجة المياه و قم بإحداث ثقب في غطاء الزجاجة .
3- قم بأخذ قطعة من فرخ الصنفرة 600 تقريبًا بحجم كف يديك .
4- قم بسكب المياه على الفانوس من ثقب غطاء الزجاجة بشكل مستمر مع فرك الفانوس بالصنفرة 600 و تمتاز هذه الصنفرة بالخشونة بعض الشئ عن الصنفر 1200 فتعمل على إزالة الخشونة في السطح الخارجي للفانوس من أثر الرمل و النقر بينما تعمل الصنفرة 1200 على التلميع و تستمر عملية إستخدام الصنفرة 600 لمدة 20 دقيقة تقريبًا ثم ننتقل الى إستخدام الصنفرة 1200 بنفس الطريقة لمدة 10 دقائق .
5- بإستخدام المناديل الورقية او فوطة السيارة قم بتنشيف الفانوس من المياه و بذلك يصبح السطح الخارجي للفانوس نظيف .
6- قم بأخذ كمية من البولش و إبدأ بفردها على السطح الخارجي للفانوس و إتركه هكذا لمدة من ساعتين الى أربع ساعات و إن إتيح لك تركه أكثر لا مشكلة فكلما ظل البولش على السطح الخارجي للفانوس و في الشمس لفترات طويلة ترك أثرًا لامعًا أفضل و أجمل .
7- بعد إنقضاء المدة أحضر قطعة قماش عادية و إبدأ في فرك البولش عن سطح الفانوس , حيث أنه أصبح متيبسًا على سطح الفانوس و من وقت لآخر قم بتنفيض قطعة القماش للتخلص من البولش مما يساعدم على فرك الباقي منه على الفانوس و بذلك يصبح الفانوس لامعًا و نظيفًا .  
كيف تنظف أنوار سيارتك

كيف تنظف أنوار سيارتك
كيف تنظف أنوار سيارتك

كيف تنظف أنوار سيارتك
كيف تنظف أنوار سيارتك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك

المتابعة بالبريد الإلكتروني