اخبار تقنية دروس وشروحات مهمة، سيو مواقع انترنت وقوالب

26‏/08‏/2016

أغرب الرياضات من أنحاء العالم !

أغرب الرياضات

سباق الأسرة (جمع سرير النوم):

رياضة سنوية يمارسها سكان قرية كرانسبره الانكليزية الشمالية منذ 1965، وهي عبارة عن مجموعة من الفرق، يتكون كل منها من 7 لاعبين، بحيث يكون أحد اللاعبين نائماً على سرير مدولب ومزين بأبهى الصور ويقوم بجره زملاؤه الى خط النهاية.

 مصارعة الجمال:

 تقام في يناير من كل عام في مدينة سيلجوك التركية، حيث يتقاتل ذكران من الجمال للفوز بأنثى تكون قريبة من الحدث.

– دحرجة الجبن:

 تقام في آخر نهاية أسبوع من شهر مايو من كل عام، حي يتجمع أهالي مدينة غلوستر الانكليزية على قمة تل “كوبرز هيل” ومعهم أنواع مختلفة من الجبن، يجب ألا يقل وزن كل منها عن 3 كيلوغرام، ليدحرجها الجميع من أعلى التل، والفائز من تصل قطعته الى أسفل التل أولاً.

– سباق الصراصير: 

في كل يوم من 26 يناير من كل عام يتجمع مراهنون في احد طوابق فندق “بريدج” في مقاطعة كوينزلاند الاسترالية، ليتابعوا سباق مجموعة من الصراصير المرقمة داخل طوق، بحيث يفوز من يصل الى حافة الطوق أولاً.

سباق البقر: 

ربما سمعنا عن سباق الخيول والجمال وحتى الكلاب، لكن في جنوب استراليا يقيمون كل ثاني يوم أحد من شهر فبراير، سباق الابقار الممتطية بقائدين يساعدهم مساعدوهم لابقائهم على ظهر الأبقار.

 بولو الافيال: 

من المعروف ان لعبة البولو تمارس من على صهوة الجياد لكن في بعض المناطق البريطانية تمارس من على ظهور الافيال… وبعدما كانت كرة القدم هي المستخدمة في اللعبة، الا ان كرة البولو الاصلية هي المعتمدة الآن.

 فوتبي:

 لعبة حديثة تمزج بين كرة القدم والرغبي وكرة القدم الاميركية، وتمارس بكرة قدم تقليدية، وبفريقين مكون كل منهما من عشرة لاعبين، ومن شوطين، مدة كل منهما 40 دقيقة.

 ضرب الذقون:



 لعبة بسيطة… اضرب غريمك بكل ما أوتيت من قوة لكن فقط على ذقنه، لتحصل على نقطة في كل مرة، واذا سقط غريمك على الارض أولاً فأنت الفائز.

 كرة قدم المستنقعات:

 لعبة قريبة جداً من كرة القدم التقليدية، لكنها تجرى في مستنقعات من الوحل يبلغ طولها 60 متراً وعرضها 35 متراً، ومصدرها فنلندا، لكنها باتت تمارس في عدد من الدول الاوروبية.

 كرة القدم الثلاثية:

مخترعها الفنان الدنماركي اسغر جون، الذي اتبع قوانين كرة القدم التقليدية، لكنه أضاف اليها فريق ثالث الى جانب الفريقين الآخرين، بحيث يحمل الملعب شكلاُ سداسي الأضلاع، والفائز ليس الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الاهداف بل الذي تستقبل شباكه أقل عدد من الاهداف. وأقيمت أول مباراة في غلاسغو الاسكتلندية عام 1993.

مصارعة الأصابع: 

ربما الجميع يعرف مصارعة الذراعين، لكن مصارعة الأصابع لها شعبية كبيرة في بريطانيا، وهي ببساطة تقام بين متصارعين حافيي الاقدام يواجه كل منهما الآخر باصبع قدمه الكبير. وبات لها من الشعبية ان بطولة سنوية تقام منذ 1976، حتى ان منظموها اقترحوا ضمها الى الالعاب الاولمبية في 1997 لكن من دون نجاح.

 التنس المزدوج:

 وهي تختلف عن زوجي التنس الذي يمثل لاعبان فريقاً يواجه فريقاً آخر من لاعبين، حيث ان التنس المزدوج عبارة عن لاعب يلعب بمضربين بيديه الاثنتين وبمثل قوانين كرة المضرب التقليدية… وهي لعبة مفيدة جداً للذين يعانوا من تسديدة الضربات الخلفية.

رغبي تحت الماء:

 الجميع يعرف لعبة الرغبي التي تعد ربما من أعنف الرياضات الجماعية، لكن رغبي تحت الماء باتت لها شعبية في اوروبا وشمال اميركا بحيث يلعب الفريقان في حوض بعمق 5 أمتار وبكرة مملوءة بالملح ويرتدي اللاعبون ملابس الغوص.

 زوربينغ:

 لعبة نيوزيلندية، يتدحرج خلالها المتسابقون داخل كرات كبيرة من على قمة تل، بحيث يفوز من يصل الى القاع أولاً… وربما يلاحظ القراء عدداً من هذه الكرات في مدن الملاهي.

بالتأكيد هناك المئات من الرياضات الغريبة الأخرى… لكن هل يعرف القارئ أياً منها؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك

المتابعة بالبريد الإلكتروني