5 أفكار جديدة لإنشاء قناة يوتيوب

مقال جميل احببت مشاركته

عندما يرغب أي شخص في القيام بإنشاء قناة على اليوتيوب من أجل الربح منها فإن أغلب الاشخاص يتجهون إما لإنشاء قنوات تقنية تشرح المواقع و تقوم بعمل مراجعات للأجهزة و غيرها أو يقومون بإنشاء قنوات كوميدية للنقد الساخر و ما إلى ذلك ، و في الحقيقة رغم أن هذه المجالات يمكن أن يكون الإقبال عليها جيدا إلا أن هذا لا يعني انه ليس هناك مجالات أخرى تحقق نجاحا و ايضا ارباحا جيدة ، على العكس بل إن هناك مجالات كثيرة جدا تدر أرباحا طائلة مثل قنوات الطبخ و قنوات تعليم اللغة الأنجليزية و غيرها من المجالات الأخرى .


و في هذه التدوينة اليوم سوف نشارك معكم 5 مجالات غير موجودة على اليوتيوب و حتى إن كانت موجودة فالمنافسة عليها ضعيفة جدا و يمكن أن تميزك عن غيرك حيث أنه يمكنك القيام بإنشاء قناة حول أحد هذه المجالات و كن متأكدا أنك سوف تحقق نجاحا كبيرا إذا ما قمت بصناعة محتوى جيد .

1 – قناة عن الديكور



من بين الفيديوهات التي يبحث عنها الملايين من الأشخاص العرب هي الفيديوهات الخاصة بالديكور و التي تقدم نصائح خاصة بالديكور الخاص بالمنازل و البيوت و المكاتب و غيرها ،الناس يحاولون دائما أن يقوموا بتجديد منازلهم و شكل الديكور الخاص بهم و إذا إستطعت أن توفر محتوى في هذا المجال سوف تكون مميزا جدا على اليوتيوب .


2 – قناة لمراجعة المجوهرات



كما نعلم جميعا فإن النساء دائما يبحثون عن المجوهرات المميزة و كذلك أيضا الرجال فأي شخص قبل أن يشتري هدية سوف يحب أن يرى مراجعة لها في فيديو ليتأكد من أنها جيدة ، و بينما اليوتيوب مليئ بمراجعات الأجهزة و الهواتف فإن مجال المجوهرات فارغ تماما في المحتوى العربي و يمكن إستغلاله .


3 – الخياطة



القنوات الخاصة بتعليم الخياطة قليلة جدا في اليوتيوب العربي و هناك إقبال كبير جدا على البحث عن كيفية تعلم الخياطة و أساسياتها مما يجعل محتوى فيديوهات عن الخياطة فكرة أكثر من جيدة .


4 – مراجعة الأغذية



قد تكون شخصا يذهب يوميا إلى السوبرماركت من اجل شراء الأغذية و المأكولات المعلبة و غيرها ، لكن هل فكرت يوما بأن هناك الملايين من الأشخاص سيحبون أن تتم مراجعة الأغذية الجديدة التي تقوم الشركات بإطلاقها ، مثلا : أنواع الشيبسي الجديدة ، البسكويت ، المعلبات ، السمك ، و جميع انواع الأغذية ، الناس دائما يحاولون البحث عن معلومات حول أي شيء يأكلونه مثل المواد التي يحتوي عليها و الاشياء التي هو مكون منها و إذا إستطعت عمل مراجعة للأغذية فتأكد أن قناتك ستكون ناجحة مع الإستمرارية .


5 – ألعاب الأطفال



من بين المجالات التي تكاد تكون منعدمة هي قنوات ألعاب الأطفال حيث هناك عدد قليل منها فقط ، و قناة لمراجعة ألعاب الأطفال سوف تكون بالتأكيد جيدة في المحتوى العربي ، و لا داعي لأن نقول لك بأن مجال ألعاب الأطفال في المحتوى الغربي يحقق الملايين من الدولارات بينما هو في المحتوى العربي غير موجود أو ضعيف جدا .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هو بانل ستيشن وماهي حقيقة panel station ؟

تحميل كتب الهندسة المدنية Civil Engineering books pdf

أجمل صور عن السودان "بامكانكم تحميل صور السودان" - صور من السودان