اخبار تقنية دروس وشروحات مهمة، سيو مواقع انترنت وقوالب

24‏/11‏/2016

وزير الرياضة السوداني يُعلن سريان القانون الجديد



أخبار الكرة السودانية اليوم

وقع وزير الشباب والرياضة ا حيدر قلوكما عصر اليوم الأربعاء على اللائحة الجديدة لقانون الرياضة لعام 2016، وأعلن سريان القانون فورا على المؤسسات والهيئات الشبابية والرياضية.وقال الوزير لوسائل الإعلام: “القانون الجديد تضمن لائحة خاصة باتحاد الكرة السوداني واللجنة الأولمبية السودانية، فضلاً عن المفوضية والبند الجديد فيها والذي يتضمن مراقبتها لأموال المؤسسات الرياضية العامة”.وأضاف: “اليوم نجني ثمار كافة من اجتهد من خبراء السودان في أن يرى قانون الرياضة الجديد النور والذي دخل حيز التنفيذ”.

من جانبه، قال وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور نجم الدين المرضي: “بدأ العمل على هذا القانون منذ العام 2009 ومر 4 لجان حتى وصل لصورته النهائية، وقد دعى فيها مجلس الوزراء خبراء رياضيين لإبداء ملاحظاتهم، وخضع القانون لنواب البرلمان وعقدت له ورشتين بحضور الخبراء”.

وأضاف:” لائحة قانون الرياضة التي تم توقيعها اليوم توضح الإجراءات التي يجب أن يطبق بها القانون، وكيفية تنفيذ الوزير لإختصاصاته، وحددت اللائحة كذلك كيفية تكوين الهيئات الشبابية والرياضية”.
وشدد الوكيل على أن المفوضية الرياضية بحكم المادة ” 19-1-د” أصبحت تملك حق الرقابة والتفتيش المالي والإداري للهيئات الرياضية، مشيرًا إلى أنه في حال ثبوت المخالفة المالية، تملك المفوضية عدة خيارات، منها تجميد الهيئة الرياضية، أو تجميد نشاط العضو المدان.

وختم وكيل الوزارة بأن المادة الأولى من القانون الجديد ألغت العمل بقانون 2003، وأن الاتحادات الرياضية العامة الحالية تظل قانونية إلى أن يتم تعديل لوائحهاوأنظمتها.

أخبار الكرة السودانية اليوم - اخبار المريخ السوداني - أخبار الهلال السوداني 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك

المتابعة بالبريد الإلكتروني