الأسباب التى تجعلك لا تفوت وجبة الفطور أبداً

الأسباب التى تجعلك لا تفوت وجبة الفطور أبداً
    أهمية فطور الصباح
    تعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات اليومية والتي يجب الحرص على تناولها، من أجل تجنب بعض المخاطرالمترتبة على عدم تناولها , وتكمن أهمية وفائدة وجبة الافطار في :
    *  تناول وجبة الإفطار يجنبك للسمنة: حسب دراسة أجريت عام 2003 فإن تناول الفطور يمنعك من الإفراط في الأكل خلال اليوم بكامله، كما يمنع تركيزات الأنسولين والهرمون الذي يشجع الخلايا الدهنية على تناول الأحماض وتخزينها.

    * يقوي وينشط الذاكرة : دراسة أجريت على الأطفال خلال 2005 كشفت أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار تكون لديهم ذاكرة قوية، عكس الأشخاص الذين لا يتناولونها ينسون بسرعة.

    * يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري: النساء اللواتي يفوتن وجبة الإفطار معرضات بقوة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وفق ما توصلت إليه دراسة أميركية.

    * يجنبك الشعور بالتعب قبل منتصف النهار: قالت دراسة أجريت عام 1999 إن الفطور غالبا ما يحتوي على فيتامينات ومعادن لذلك يجنبك الشعور بالتعب قبل بلوغ منتصف النهار.الإفطار يتيح لك الحصول على الطاقة التي تحتاجها لإكمال يومك بكل نشاط وحيوية .

    * عند تناول كمية من الحلويات في الإفطار فإنك ستحصل على قدر كبير من السعرات الحرارية التي سيتم حرقها حتما على مدار اليوم نتيجة لقيامك بأعمالك ومهامك اليومية ، وبالتالي فإن تناولك للحلويات سيساعدك على إنقاص وزنك ( التخسيس ) كما يساعدك في الوقاية من داء السكّري  ومرض القلب وارتفاع ضغط الدم و السكتة الدماغية . لذلك ليس هناك اي خوف من أكل كمية من الحلويات صباحا على الإفطار .

    * الشعور بالهدوء : وجبة الفطور تكون جيدة جدا لتشعر بالهودء والرضا . ويجعلك تتحكم في أعصابك وغضبك خلال اليوم .

    * تناول وجبة إفطار مغذية : يفضل تناول الفواكه، والحبوب، والحليب والأطعمة المغذية للإفطار، وهذه الأغذية المفيدة ستساعدك على إكمال يومك بشكل أفضل .

    * وجبة الإفطار هامة جدا لأطفالك : إن تفويت وجبة الإفطار بالتدريج سوف يسبب مشاكل صحية للجسم ، لذلك لابد على الأسرة أن تكون قدوة ومثال يقتدى به من قبل الأطفال والمراهقين وتعويد الطفل من صغره على تناول وجبة الإفطار بإنتظام .

    * أداء أفضل في مكان العمل : سواء كنت في المدرسة ، مكان العمل ، او في أي مكان أخر فإن وجبة اللإفطار الجيدة والمغذية ستساعدك على أداء أفضل خلال اليوم .

    *  تنظيم الأنسولين في الدم : يساعد الإفطار على تنظيم معدلات الأنسولين في الدم بطريقة آليه في الجسم وبشكل أفضل .

    * يحسن عملية الأيض ( التمثيل الغذائي ) : إن تفويت وجبة الإفطار في الصباح تؤدي إلى خلل في عملية التمثيل الغذائي للجسم مما تسبب زيادة كبيرة في الوزن .

    إرسال تعليق