منخفض جوي يضرب الامارات والثلوج تتساقط في جبل جيس

    الثلوج تتساقط في جبل جيس

    منخفض جوي يضرب الامارات:

    ضرب منخفض جوي شديد البرودة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شهدت إمارات عدة عواصف وتساقطاً غزيراً للأمطار، في حين تكلّل جبل "جيس" في رأس الخيمة بالثلوج.
    وسجلت أدنى درجة حرارة على الجبل اليوم، حيث بلغت 2.2 درجة تحت الصفر عند الساعة 9 صباحاً، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.
    ونشر مركز الأرصاد في الدولة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو للحظة تساقط الثلوج على الجبل.
    يُذكر أن جبل "جيس" في الإمارات يعدّ الأعلى من حيث ارتفاعه، الذي يصل إلى قرابة 1900 متر فوق سطح البحر، وهو أحد الجبال المكونة لسلسلة جبال الحجر.
    وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل قد أفاد يوم أمس الخميس، بأن الدولة تتأثر بمرور منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، وتصاحبه كتلة هوائية باردة، ومنخفض جوي سطحي، ما ينتج منه حالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية تدريجياً لتكون قوية، بخاصة على البحر، ومثيرة للرمال والأتربة مع تدني مدى الرؤية الأفقية على أقصى المناطق الغربية، وتمتد على باقي مناطق الدولة تدريجياً اعتباراً من صباح اليوم.

    شهدت قمة جبل جيس في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات، الجمعة، تساقطا للثلوج، صاحبه انخفاض كبير في درجة الحرارة لتصل إلى تحت الصفر.
    وفي وقت انخفضت درجات الحرارة بشكل كبير في معظم أنحاء البلاد، حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من تدني الرؤية الأفقية، الجمعة والسبت، بسبب الرمال والأتربة المثارة، وتطاير بعض الأجسام أحيانا،

    المركز الوطني يحذر:

    ونصح المركز الوطني بعدم ارتياد البحر في الخليج العربي وبحر عمان خلال هذه الفترة، بسبب اضطرابهما الشديد، كما نصح بأخذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار.
    وشهدت مناطق متفرقة في الإمارات، الخميس، سقوط أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، وسادت أجواء من عدم الاستقرار الجوي مصحوبة بغيوم وأمطار ورياح شمالية غربية قوية.

    ووصلت سرعة الرياح إلى 50 كيلومترا في الساعة فوق البحر، وكانت مثيرة للرمال والأتربة على اليابسة، وأدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق