ما هو تاريخ اصدار شركة أبل لهاتف آيفون 8 الجديد وماهي مواصفات iPhone 8 ؟

iPhone 8
تستعد أبل لإنتاج الهاتف المرتقبIPHONE 8 في شهر "يونيو" المقبل، وهذا لا يعني أن الشركة الأميركية العملاقة ستطلق هاتفها الجديد في الأسواق مبكرا أيضا.

ونظرا للتغييرات الجذرية في تصميم الهاتف iPhone 8 ، فمن غير المستغرب أن تخطط الشركة لزيادة الإنتاج، والبدء في تصنيعه مبكرا، ليعطيها مساحة أكبر للتعامل مع المشكلات قبل طرح الجهاز في الأسواق.

ومن المتوقع أن يشهد الهاتف الجديد اختفاء "الزر الرئيسي" (home button)، في تغيير يعتبر الأول من نوعه في هواتف آيفون التي أطلقت قبل 10 أعوام.

وذكرت تقارير أن الشركة تخطط لإضافة زر "رئيسي" داخل الشاشة، في إطار مخططها لتوسيع حجم شاشة الهاتف الجديد، مضيفة أن أبل تنوي استخدام شاشات OLED، التي تظهر الألوان بشكل أفضل وتستهلك كمية أقل من شحن البطارية.
كشفت تقارير إعلامية أن آبل لن تقوم بتغييرات في هاتف "آيفون 7" خلال سبتمبر القادم، وستكتفي بمجموعة من التحديثات البسيطة في الكاميرا ودقة الشاشة ولن يحمل مزايا مختلفة عن "آيفون 6S".

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الشركة تعمل على نسخة فريدة من هواتف آيفون لإطلاقها عام 2017 القادم تزامنا مع الذكرى العاشرة على إطلاق هواتف آيفون في العالم.

وأظهرت بعض التسريبات أن نسخة "آيفون 8" ستكون الأكثر تطورا في تاريخ شركة آبل، وسيحمل مجموعة من المواصفات والتغييرات الداخلية والخارجية التي ستفاجئ الجميع.

وحسب الصحيفة، من المتوقع أن يكون هاتف "آيفون 8" بهيكل زجاجي متكامل وسيحمل تصميما مبهرة بالإضافة إلى شاشة OLED عالية الدقة بدون أطراف وهذا يعني أن الشاشة ستملأ الواجهة الأمامية من الهاتف بشكل كبير ومختلف عن نسخ آيفون السابقة.

كذلك ستعمل آبل على إزالة زر الـHOME المعتاد وسيتم استبداله بأجهزة استشعار مدمجة داخل هاتف iPhone 8 وهذا من أجل إعطاء مساحة أكبر للشاشة التي ستكون مزودة بأطراف منحنية.

وظهرت مجموعة من الصور المسربة خلال الأسابيع القليلة الماضية من المصنعين في الصين توضح أن آبل ستضيف ألوانا جديدة مع إطلاق هاتف "آيفون 8"، وستكون عبارة عن الأزرق القاتم، والأسود ودرجة جديدة من الرمادي بدلا من الفضية السابقة، وهذا سيكون باللون الذهبي الذي نال شهرة وشعبية كبيرة مع "آيفون 6" و"آيفون 6s".

براءات الاختراع التي حصلت عليها شركة آبل أوضحت أن هاتف "آيفون 8" من المتوقع أن يأتي مع ميزة مقاومة المياه بشكل كامل، حيث عملت آبل على إزالة منفذ السماعات من الهاتف لكي تتمكن من ضم هذه الميزة التي ستحمي الهاتف بالكامل إذا ما غمرته المياه.

كما سيستبدل المنفذ بسماعات وشاحن لاسلكي لايحتاج المستخدم لتوصيله بالهاتف عبر أسلاك، وهو الأمر الذي يوضح أن هاتف "آيفون 8" المقبل سيكون بسمك هو الأنحف في العالم.

ومن أبرز التغييرات التي تعمل عليها آبل في هاتف "آيفون 8" هي الكاميرا التي ستكون مزودة بعدسة مزدوجة ودقة عالية وخواص مختلفة في التصوير تجعل المستخدم يعتمد على هاتفه الآيفون بدلا من الكاميرا الاحترافية، وهذا بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية التي ستزودها آبل بإمكانيات لتكون كاميرا السيلفي الأفضل في العالم.

بدأت شركة "أبل" إنتاج هاتفها الشهير "آيفون" قبل عقد تقريبا، وتحرص الشركة على تقديم جيل جديد كل عام، و2017 ليس استثناء.
لكن الهاتف الذي سيصدر عن "أبل" هذا العام يحمل ثورة تغيير عن الإصدارات السابقة من "آيفون"، إذ تسعى الشركة لإبهار جماهيرها في عيد ميلادها العاشر.

"آيفون 8"، إن كان هاتف "أبل" الجديد يحمل هذا الاسم، سيكون، حسب تسريبات وتقارير صحفية وآراء خبراء التكنولوجيا، نقلة في هواتف الشركة.

ما اسم الهاتف الجديد؟

اتبعت "أبل" نهجا مألوفا في تسمية هواتفها منذ إطلاق أول نسخة "آيفون 3 جي" عام 2008، ثم بدأت بعد ذلك إدخال حرف "إس" على النسخ الأحدث، لذا من المنطقي أن يحمل الهاتف المقبل اسمها "آيفون 7 إس".

لكن هناك ما يرجح أن يكون الهاتف الجديد هو "آيفون 8"، فهاتف العام الماضي "آيفون 7" كان أقل ثورية من سابقيه لا سيما من حيث الشكل، لذلك إذا كانت "أبل" تنوي تقديم هاتف جديد شكلا وموضوعا فإنها لن تطلق اسم "7 إس" عليه.

متى يصدر ايفون 8 ؟

اعتادت "أبل" على إصدار هواتفها الجديدة في سبتمبر من كل عام، غالبا في الثلاثاء أو الأربعاء الأول من الشهر، وعادة ما يتزامن هذا التوقيت مع نهاية مؤتمر "آي إف إيه" في ألمانيا، أحد أكبر الأحداث المرتبطة بالتكنولوجيا، الذي سيجرى هذا العام يوم 1 سبتمبر.

لذلك يعتقد أن تعلن "أبل" عن هاتفها الجديد يوم الخامس أو السادس من سبتمبر من العام الجاري، على أن يطرح في الأسواق بعد ذلك الموعد بنحو أسبوع أو أثنين.

كيف سيبدو ايفون 8 ؟

التكهنات بشكل "آيفون الجديد" لا تهدأ حتى قبل أشهر من إصداره، والشائعات بدأت في الانتشار تقريبا في أعقاب إصدار "آيفون 7"، ورغم أن "أبل" تختبر حاليا عددا من التصميمات فإن بعض ملامح شكل الهاتف الجديد باتت شبه مؤكدة.

خلال السنوات الثلاث الماضية، أطلقت "أبل" هواتف بمقاسين للشاشة هما 4.7 و5.5 بوصة، إلا أن التكهنات بشأن شاشة الهاتف المقبل تشير إلى أنها ستكون أكبر.

وستكون الشاشة بتقنية "OLED" بخلاف "LCD" التي توفرها الهواتف الحالية، وتحسن هذه التقنية من الإضاءة وزوايا الرؤية، وهي مستخدمة بالفعل في أجهزة أخرى مثل هاتف "سامسونغ غالاكسي إس 7".

إلا أن أهم ما يميز شكل الهاتف الجديد فهو الشاشة "من الحافة إلى الحافة" بأطراف انسيابية، مما يحقق حلم مدير التصميم في أبل، جوني إيف، كما أنه من المرجح أن يدعم الهاتف بخلفية زجاجية أيضا، وسيجعله هذا يبدو كقطعة زجاج.

وتشير التكهنات إلى أن مقاسي شاشة الهاتف الجديد سيكون 5 و5.8 بوصة، على أن تملأ الشاشة الوجه الأمامي للهاتف بكامله.

ويفرض ذلك إجراء تغييرات جوهرية على شكل الهاتف، منها التخلي تماما عن الزر التقليدي الذي حافظت عليه "أبل" منذ إصدار هاتفها الأول، وأن تكون الكاميرا الأمامية مدمجة في الشاشة.

ومع تزايد الاعتماد أكثر على اللمس في هواتف "أيفون"، فإن التخلص من الزر الأمامي للنسخة المقبلة لا يبدو أنه سيمثل مشكلة كبيرة.

أما ما سوف يسعد عشاق "آيفون"، فهو أن الهاتف المنتظر قد يمكن شحنه لا سلكيا، وهو ما يحل مشكلة تلف الشواحن المتكررة التي يعانيها المستخدمون منذ هاتف "آيفون 5".

الأداء:

فضلا عن هذه التغييرات، سيحمل "آيفون" المقبل معالجا "بروسيسور" أقوى، وكاميرا بجودة أعلى، مع نسخة جديدة من نظام التشغيل "آي أو إس 11" على الأرجح.

المصادر مواقع انترنت 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هو بانل ستيشن وماهي حقيقة panel station ؟

تحميل كتب الهندسة المدنية Civil Engineering books pdf

أجمل صور عن السودان "بامكانكم تحميل صور السودان" - صور من السودان