سجل الآن لاتفوت الفرصة .... الفرص محدودة

ماهي أسعار هواتف نوكيا الجديدة ومتى ستتوفر في الأسواق ؟

    هاتف نوكيا الجديد-نوكيا 6
    أكدت شركة  HMD Global أنها ستطلق هواتف نوكيا بنظام أندرويد إلى الولايات المتحدة وبقية العالم في الربع الثاني من العام الحالي. وقالت الشركة في حسابها على تويتر اليوم أن هواتف أندرويد الجديدة ستطلق في جميع أنحاء العالم بين أبريل ويونيو.

    تقدم التواريخ المؤكدة حديثاً بوضوح أكثر لمحبي هواتف نوكيا الجديدة التي كشفت HMD Global  عنها في المؤتمر العالمي للجوالات في فبراير شباط.

    الأجهزة الجديدة تشمل: نوكيا 3 و نوكيا 5 و نوكيا 6.
    الأسعار المقدرة للهواتف ستكون: 139 يورو (150 دولار) و 189 يورو (204 دولار) و 229 يورو (247 $) على التوالي،
     في حين أن نوكيا 6 أرت بلاك سوف تكلفة 299 يورو (323 دولارا).

    كما ستطلق نوكيا 3310 مقابل 39 يورو (42 دولارا)، وهو هاتف أساسي "نوكيا 30+" سيتم بيع الهواتف على الانترنت وفي متاجر التجزئة المختارة وفقا ل HMD Global .

    كشفت HMD Global عن التسعير في فبراير وذلك " لدق الطبول على أذنين عشاق نوكيا القديمة فتعتبرهم الشركة حريصون على رؤية عودة العلامة التجارية للهواتف الذكية من جديد بعد موتها إذ كانت نوكيا المهيمن الأساسي على سوق الجوالات قبل ظهور الأندرويد  في أواخر الالفينات.


    يتميز جهاز نوكيا 6 أرت بلاك ذو الدقة العالية بشاشة 5.5 بوصة عالية الدقة، وتخزين 64 جيجا، وذاكرة رام 4 جيجابايت، وكاميرا رئيسية بدقة 16 ميجابكسل، وكامبرا سيلفي 8 ميجابيكسل  مع غلاف من الألمونيوم بنظام تشغيل أندرويد نوغا  بكل خدمات غوغل، دون استخدام بلواتوار مواصفات نوكيا 6.

    وبحلول الوقت الذي تحدث فيه إعادة إطلاق نوكيا في جميع أنحاء العالم، سيكون قد مضى على ما يزيد قليلا عن ثلاث سنوات منذ نوكيا X الذي كان يعمل بنظام الأندرويد لأول مرة خلال "أيام إحتضار نوكيا كمصنع للهواتف النقالة" .

    تم بيع الأجهزة التجارية لشركة مايكروسوفت بعد بضعة أشهر مقابل 7 مليار دولار، والتي تضمنت اتفاقية ترخيص براءات الاختراع لمدة 10 سنوات و حقوق ميكروسوفت المرخصة للعلامة التجارية نوكيا.

    ولكن بعدإنخفاض كبير في أعمال الشركة التجارية، أعلنت شركة إتش إم دي جلوبال، التي تديرها شركة نوكيا السابقة، أن لديها رخصة حصرية لمدة 10 سنوات لتسويق وبيع الهواتف ذات العلامات التجارية نوكيا.

    نوكيا اليوم مع ثلاثة أجهزة أندرويد منخفضة إلى متوسطة التكلفة تحاول الاستفادة من بقية المستهلكين "المتربصين بإرث العلامة التجارية" نوكيا كشركة راءدة في صناعة الهواتف النقالة .
    وبعد كل "محاولة للنهوض بنوكيا" يبقى السؤال هل ستعود نوكيا من جديد ؟ إلي سوق تتربعة Apple.Samsung.Google .


    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق