ما هو الدومين أوثورتي What is Domain Authority ؟

    ماهو الدومين أوثورتي ؟

    مرحبا بكم من جديد فبعد ان تم شرح كيف تحصل على بيج رانك عالي لدى قوقل ؟ اليوم وفي هذا المقال سنتناول بالشرح ماهو الدومين أثورتي ؟
    الدومين أثورتي هو درجة (على مقياس من 100 نقطة) التي وضعتها موز MOZ  لقياس جودة موقع على شبكة الإنترنت. استخدم الدومين اوثورتي عند مقارنة موقع مع موقع آخر أو تتبع "قوة" موقعك على الويب بمرور الوقت.
    يتم حساب هذا المقياس من خلال الجمع بين جميع مقاييس الروابط الأخرى - ربط نطاقات الرووت، وعدد الروابط الإجمالية، موز-رانكMoz Rank، موزتروست Moz Trust، وما إلى ذلك - في درجة واحدة.

    لتحديد "Domain Authority"، تقوم موز بتوظيف آلة التعلم ضد خوارزمية غوغل لأفضل نموذج لكيفية إنشاء نتائج محرك البحث. يتم تضمين أكثر من 40 إشارة في هذا الحساب. وهذا يعني أن درجة الدومين اوثورتي الخاصة بموقعك على الويب غالبا ما تتقلب. ولهذا السبب، من الأفضل استخدام الدومين أوثورتي كمقياس تنافسي ضد مواقع أخرى بدلا من قياس تاريخي لجهود تحسين محركات البحث الداخلية.

    كيف يتم حساب الدومين أثوريتي ؟

    تدرج الدومين اثورتي على مقياس على 100 نقطة، مقياس لوغاريتمي. وبالتالي فإنه من الأسهل أن تنمو درجاتك من 20 إلى 30 مما كان عليه حتى 70-80.

    الدومين أثورتي"الموقع كامل" مقابل البيج أثوريتي "الصفحة الواحده" ؟

    في حين أن الدومين أثوريتي تقيس قوة التصنيف التنبؤية لنطاقات أو نطاقات فرعية بأكملها، تقيس "البيج أثورتي" قوة الصفحة الفردية. وينطبق الشيء نفسه على المقاييس مثل موزرانك Moz Rank و موزتروست Moz Trust.

    يمكنك قياس الدومين أثورتي باستخدام Open Site Explorer أو MozBar مجاناً. تتضمن Moz مقاييس Domain Authority في جميع حملات موز التحليلية ، بالإضافة إلى واجهة برمجة تطبيقات Mozscape API.

     التعريف الفني للدومين أثوريتي:

    يعد الدومين أثورتي مقياسا محسوبا من "موز" Moz  لمدى جودة ترتيب نطاق معين في نتائج بحث جوجل. لأنه يقوم على البيانات من مؤشر الويب Mozscape ويشمل عدد الارتباطات، موزرانك Moz Rank و موزتر Moz Trust ، وعشرات من العوامل الأخرى. ويستخدم نموذج التعلم الآلي للعثور على الخوارزمية التي تتناسب بشكل أفضل مع الترتيب عبر الآلاف من نتائج البحث التي نتنبأ بها.

    من الأفضل استخدام البيج أثورتي Page Authority  والدومين أثوريتي Domain Authority  كمقاييس للمقارنة عند إجراء البحوث في نتائج البحث وتحديد المواقع / الصفحات التي قد تكون لها ملفات ارتباط أكثر قوة أوأكثر أهمية من غيرها. على الرغم من أن مقاييس محددة مثل موزرانك يمكن أن تجيب على الأسئلة المتعلقة بشعبية الرابط بصفة عامة ، ويمكن أن توضح أعداد الروابط الكميات الخام من الصفحات / المواقع التي تربط - الدومين أثورتي/البيج أثوريتي هي مقاييس عالية المستوى تحاول الإجابة عن السؤال " : ما مدى قوة روابط هذه الصفحة في شروط مساعدتهم في ترتيب طلبات البحث في Google.com؟ "

    أفضل الممارسات - سيو SEO :

    كيف يمكنني التأثير على هذا المقياس؟

    وخلافا لمقاييس تحسين محركات البحث الأخرى، يصعب التأثير على الدومين أثورتي مباشرة. فهو يتألف من مجموعة من المقاييس (موزرانك، موزتروست، الملف الشخصي الارتباط، وأكثر من ذلك) و كل من هذه العوامل لها تأثير على هذه النتيجة. وقد تم ذلك عمدا من قبل Moz ؛و يقصد بهذا المقياس تقريب مدى تنافسية موقع معين في Google.com. نظرا لأن قوقل تأخذ في الاعتبار الكثير من العوامل، يجب أن يتضمن المقياس الذي يحاول حسابه الكثير من العوامل أيضا.

    أفضل طريقة للتأثير على هذا المقياس هي تحسين" تحسين محركات البحث SEO" بشكل عام. وعلى وجه الخصوص، يجب أن تركز على أرتباط الملف الشخصي الخاص بك الذي يؤثرفي موزرانك و موستروست من خلال الحصول على المزيد من الروابط من صفحات أخرى مرتبطة جيدا.

    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق