سجل الآن لاتفوت الفرصة .... الفرص محدودة

أسباب رئيسية تجعلك تختار لغة كوتلين "Kotlin" لبرمجة تطبيقات الأندرويد

    الأسباب الرئيسية لاختيار لغة كوتلين "Kotlin"
    بعد اعلان قوقل اعتماد لغة كوتلين "Kotlin" كلغة رسمية لبرمجة تطبيقات الأندرويد انفتح باب جديد لهواة ومحترفي برمجة تطبيقات الأندرويد "وان الباب مشرعاً من قبل" ولكن بعد هذا الاعلان ازداد التركيز والاهتمام بها بشكل كبير جدا, وبدأ الكثيرون بالتوجه لتعلم لغة كوتلين "Kotlin" خاصة الذين لم يكونوا يعرفوا عنها شيئاً , إضافة لغة جديده لتكون لغة أساسية في برمجة تطبيقات الأندرويد لا شك أن هذه اللغة تتميز بمواصفات مهمة وضرورية وفريده سنتعرف عليها في هذا المقال :

    اقرأ أيضاً:
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
             مصادر تعليمية أخرى لتعليم البرمج بلغة كوتلين Kotlin
            Kotlin اللغة الرسمية لتطوير وبرمجة تطبيقات أندرويد.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    أسباب رئيسية تجعلك تختار لغة كوتلين"Kotlin" لبرمجة تطبيقات الأندرويد:

    أولاً: لا تتطلب لغة "Kotlin" الكثير من الأكواد - Kotlin requires less code to write :
    تطلب لغة كوتلين محتوي من الكود أقل مقارنة مع جافا على الأقل بنسبة 20٪ أقل. لغة جافا عبارة عن تحديث ++C  فالتحديثات الجديدة مضافة إلى ميزات وخصائص من الاصدارالقديم ونتيجة لذلك فان عملية البناء والتعامل يصبح أصعب لتضمين بعض الميزات الجديدة  وبالتالي يزيد مقدار التعليمات والأوامر البرمجية للكتابة أيضا.
    على عكس ذلك  تم بناء لغة كوتلين من الصفر.

    ثانيا: تظهر الكراشات بصورة أقل مع لغة كوتلين - Less crushes occur on Kotlin  :
     تعبير NullPointer  يمكن الوقاية منها في لغة كوتلين. NullPointer موجود حتى الآن في كل لغة البرمجة ، ولكن طرق العمل معها هنا  قد تختلف.

    بالنسبة للسجل في لغة جافا تحتاج إلى التحقق يدويا ما إذا كان الرابط فارغ أو غير فارغ, إذا كان Null - طفرة، يتحطم، ! وهذه النقطة في صالح كوتلين، يتم تعيين كل كائن تلقائيا لتكون Null  في هذه اللغة بالاضافة الي أنه هناك فحص أوتوماتيكي ل NullPointer - لضمان عمل الكود بشكل صحيح بدونها.

    ثالثاً: توفر لغة  "Kotlin" أمان أثناء الطباعه - Kotlin is a type-safety language :

    ميزة أخرى  في لغة كوتلين كل كلاس هي عبارة عن وظيفة، والعكس صحيح , وبالاضافة لهذا، نفس سويفت IOS كوتلين للاندرويد لديها أنواع اختيارية، والتي تساعد في جميع فحوصات السلامة.

    رابعاً: توفر المزيد من الوقت -  Kotlin saves you some of your precious time :
     وكما قيل بالفعل، كود أقل يضمن تقريبا بق أقل "Less Bug"، وعلى التوالي، يتم تعقب وقت أقل على عملية الترميز بأكملها. وغالبا ما تحسب فرق تطوير البرمجيات إجمالي تكاليف المشروع وفقا لمقدار الساعات التي يقضيها المطورون على الترميز.

    و بالرغم من انها تستغرق بضع ثوان أكثر خلال تجميع التعليمات البرمجية الأولى , ومع تغطية كل هذه النقاط، يمكن أن نقول أن لغة البرمجة كوتلين "Kotlin" لديها الكثير من الجوانب الجمالية والجاذبة ، واَخذين  في الاعتبار حساب السرعة . فكرة التحول الي كوتلين لا شك أنها ستكون فكرة حكيمة للتبديل الى لغة كوتلين واختيارها كلغة برمجة للأندرويد بدلا عن جافا.

    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق