اخبار تقنية دروس وشروحات مهمة، سيو مواقع انترنت وقوالب

16‏/10‏/2017

من هو "أولوداه اكيوانو" الذي يحتفي به قوقل ؟ Olaudah Equiano

أولوداه اكيوانو- Olaudah Equiano
أولوداه اكيوانو- Olaudah Equiano

من هو أولوداه اكيوانو ؟

أولوداه اكيوانو - ( 1745 - 31 مارس 1797 ) عرف أيضا ب ( غوستلفوس فاسا ) كان أفريقي بارز متورط في الحركة البريطانية من أجل إلغاء تجارة الرقيق ، أستعبد و هو طفل ، من ثم اشترى حريته و عمل كمؤلف و تاجر و مستكشف في قارة أمريكا الجنوبية و منطقة الكاريبي و المنطقة القطبية و المستعمرات الأمريكية و المملكة المتحدة حيث استقر فيها في عام 1792م ، ألف سيرته الذاتية ( القصص المثيرة لحياة أولوداه اكيوانو ) تصور الرعب المتعلق بالعبودية و أثرت في القانون المتعلق بحركة تجارة العبيد لعام 1809.

قوقل يحتفل بـ "أولوداه اكيوانو" Olaudah Equiano :

موقع جوجل العالمي في الساعات الماضية الاحتفال بالذكري رقم 272 لميلاد أولوداه اكيوانو، وذلك من خلال صفحاته الرئيسية وعن أولوداه اكيوانو سنوافيكم بتقرير كامل حول أهم المعلومات عن أولوداه اكيوانو، وسبب احتفال جوجل بذكري ميلاده.

ولد أولوداه اكيوانو، في 1745 ميلادية وتوفي في 31 مارس 1797 ميلادية، وقد عرف في الفترة المذكورة باسم بغوستلفوس فاسا، حيث كان أفريقي بارز حاول إلغاء تجارة الرقيق التي كانت مشهورة في الفترة الماضية من كافة الدول الاستعمارية في العالم.

 حياة أولوداه اكيوانو:

أولوداه اكيوانو، قد استبعد وهو طفل ومن ثم اشتري حريته وعمل كمؤلف وتاجر ومستكشف في قارة أمريكا الجنوبية ومنطقة الكاريبي والمنطقة القطبية والمستعمرات الأمريكية والمملكة المتحدة، كان يشتهر بشكل كبير في كافة الدول العالمية.

أولوداه اكيوانو:

وقد استقر في المملكة المتحدة في عام 1792 ميلادية، وقد ألف سيرته الذاتية والتي سردت العديد من القصص المثيرة لحياته على مر التاريخ حتى وفاته، وشهدت القصة تصور كامل للعبودية والتي تسببت في إطلاق القانون المتعلق بحركة تجارة العبيد لعام 1809.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك

المتابعة بالبريد الإلكتروني