سجل الآن لاتفوت الفرصة .... الفرص محدودة

ماهو أدسنس What is google Adsense?

    http://kida-sa7.blogspot.com
    قوقل ادسنس

    ماهو قوقل ادسنس ؟ اذا كنت من الذين يتساءلون عن ما هو ادسنس فهذا البوست مناسب جدا لك وستجد فيه الاجابة على سؤالك عن  ما يخص قوقل ادسنس , فقط تابع معنا هذا الشرح عن قوقل ادسنس .

    شرح قوقل ادسنس بالتفصيل :

    يتلخص موضوع اليوم عن قوقل في نقاط رئيسية وهي :

    • ماهو قوقل ادسنس ؟
    • تاريخ بداية قوقل ادسنس .
    • طريقة عمل قوقل أدسنس .
    • شروط استخدام قوقل ادسنس .
    • الاشتراك في قوقل ادسنس .

    أولاً : ما هو قوقل أدسنس ؟

    جوجل أدسنس بالإنجليزية: Google AdSense هو برنامج إعلاني تابع لشركة او هو احدى مجموعات قوقل العملاقة يسمح لأصحاب مواقع الانترنت وصانعى المحتوى بوضع إعلانات المعلنين "" علي مواقعهم ، سواء اكانت اعلانات نصية او صورية او فيديو ، إما تكون إعلانات مكتوبة Text Advertisements أو إعلانات مصورة Image Advertisements أو إعلانات فيديو Video Advertisement وهذه الإعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا عن طريق نظير قوقل ادسنس وهو قوقل ادوورد .

    يقوم قوقل ادسنس بعرض اعلانات المعلنين على مواقع الناشرين وصانعى المحتوى مقابل مبلغ من المال يختلف باختلاف الكلمات التي يشتريها المعلنين ثم يقوم يقوم قوقل ادسنس باقتسام الارباح مع أصحاب المواقع التي تظهر فيها الإعلانات بنسبة محدد مسبقا ويتم الدفع للإعلانات إما باحتساب عدد النقرات التي قام بها الزوار Per-Click - CPM  أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن Per-impression. RPM. 

    واجهت قوقل في بداياته مشاكل تتعلق بالملكية الفكرية وبراءة الاختراع بشان ادسنس حيث ان فكرة بيع الكلمات المفتاحية كان السبق لمحرك البحث ياهوو  في بداية الامر الا ان الطرفان توصلا الى حل المشاكل خارج ساحات المحاكم وذلك بعرض اعلانات ياهوو . ضمن اعلانات قوقل ادسنس.

    ثانيا : تاريخ بداية قوقل أدسنس 

    ففي السابع عشر من يناير عام 2006، أعلنت شركة جوجل شرائها لشركة الإعلان من خلال شبكات الإذاعة شركة "دي مارك" التي توفر نظامًا مؤتمتًا يتيح للشركات أن تعلن عن منتجاتها وخدماتها عن طريق الراديو. وذلك يتيح للشركة تجربة بيع إعلانات الشركات المعلنة التي تتعامل معها في الصحف والمجلات الورقية اليومية، هذا بالإضافة إلى توفيرها لإعلانات متميزة مختارة بعناية في صحيفة "شيكاغو صن تايمز" اليومية.لقد شغلت شركة جوجل المساحات غير المباعة من الصحيفة والتي كان ليتم توظيفها بصورة عادية في نشر الإعلانات المحلية.

    وفي سبتمبر عام 2007، طرحت شركة جوجل خدمة آد سينس فور موبايل التي توفرها لشركائها المتخصصين في مجال النشر لكي تمنحهم القدرة على كسب الربح من مواقع الويب الخاصة بهم من خلال إدراج الإعلانات النصية الخاصة بالأجهزة المحمولة بها.

    ومن خلال خدمة جوجل أدسنس التي توفرها شركة جوجل، يستطيع مالكو مواقع الويب المستخدمون لهذه الخدمة أن يعرضوا الإعلانات على مواقعهم وأن يجنوا أموالاً في كل مرة ينقر أحد المستخدمين على هذه الإعلانات. 

    وفي مارس عام 2009 بدأت شركة جوجل تتبع منهج الاستهداف السلوكي للمستخدمين والذي يعتمد على اهتماماتهم. كانت شركة جوجل قد واجهت نقدًا من الشركات المعلنة بشأن عدم قدرتها على مكافحة محاولات النقر باحتيال التي يقوم فيها شخص ما (أو يتم فيها استخدام نص برمجي مؤتمت) بفرض تكلفة على الإعلان دون أن يكون هناك استفادة حقيقية بالمنتج. فقد ورد في التقارير الرسمية المعنية بهذا الأمر والصادرة في عام 2006 أن حوالي نسبة 14 إلى 20% من مرات النقر غير صحيحة أو أنه تم تسجيلها بطريقة احتيالية وغير مشروعة .

     وفي يونيو عام 2008 توصلت شركة جوجل لاتفاق مع شركة ياهو! خاص بالإعلانات، والذي سمح لشركة ياهو! بأن تعرض إعلانات شركة جوجل على صفحات الويب الخاصة بها. ولم يكلل الاتحاد بين الشركتين بالنجاح التام أبدًا بسبب مخاوف وزارة العدل الأمريكية بشأن القيود والاحتكارات غير المشروعة. ونتيجة لذلك، أنهت شركة جوجل اتفاقها مع شركة ياهو! في نوفمبر عام 2008.

    ثالثاً : طريقة عمل قوقل ادسنس .

    تعتمد طريقة عمل قوقل أدسنس في تتبع اهتمامات المستخدمين حول العالم ويقوم بتصنيفها وتتبع سجلات بحث المستخدمين عبر محرك بحث قوقل والذي يستحوذ على اعلى نسبة من طلبات البحث في العالم ومن ثم يقوم ببيع هذه الطلبات الى المعلنين عن طريق قوقل ادووردز تختلف اسعار النقرة باختلاف الكلمات المفتاحية وتوجد عوامل اخرى تحدد الاسعار مثل المنافسة ومكان الزائر الذي سينقر او سيرى الاعلان , تقسم الارباح الناتجة من الاعلانات بين الناشرين وقوقل ادسنس بنسبة محددة"يقال انها 6:4 للناشر" .

    رابعا : شروط استخدام قوقل ادسنس .

     شروط استخدام قوقل ادسنس

    شروط استخدام قوقل ادسنس كثيرة وفي نفس الوقت ليست بالأمر الصعب فبإمكان كل ناشر صاحب موقع يمكن ان يتبعها ويتجنب ما يخالف بكل سهولة يمكن ان نذكر منها :

    لا يجوز للناشرين مطالبة الآخرين بالنقر على إعلاناتهم أو استخدام طرق تنفيذ مخادعة للحصول على نقرات. ويتضمن ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، تقديم مكافأة للمستخدمين مقابل عرض الإعلانات أو إجراء عمليات بحث، أو الوعد بزيادة في المال لجهات خارجية على هذه السلوكيات، أو وضع صور بجوار الإعلانات الفردية.

    لا يجوز للناشرين وضع شفرة AdSense في الصفحات التي تتضمن محتوى ينتهك أيا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، أي محتوى للبالغين أو محتوى يدعو إلى العنف أو يؤيد التعصب العرقي. يرجى الاطلاع على مقالة المحتوى المحظور للحصول على المزيد من المعلومات.

    نحن نشجع الناشرين على تجربة مجموعة متنوعة من مواضع الإعلانات وأشكالها. ومع ذلك، لا يجوز وضع شفرة AdSense في أماكن غير مناسبة، مثل النوافذ المنبثقة أو رسائل البريد الإلكتروني أو البرامج. يجب على الناشرين أيضا الالتزام بسياسات كل منتج من المنتجات المستخدمة. يرجى الاطلاع على مقالة سياسات موضع الإعلان لمزيد من المعلومات.

    لا يجوز للناشرين النقر على إعلاناتهم أو استخدام أي وسائل لتضخيم عدد مرات الظهور و/أو النقرات على نحوٍ مفتعل، بما في ذلك الوسائل اليدوية.

    عدم التقيد بسياسات ادسنس يؤدي الى تحذير الناشر وان لم يأبه للتوجيهات سيتم غلق الحساب الى الابد .

    السياسات المتعلقة بالمنتج


    خامسا الاشتراك في قوقل ادسنس .

    هذا هو رابط الاشتراك والانضمام الى قوقل ادسنس عملية الاشتراك سهلة ولاتطلب الا موقع إنترنت وحساب لدى قوقل فقط.

    اقرا الموضوع التالي :


    • طريقة انشاء حساب ادسنس 



    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق